سمفونية رقم 5

مقدمة السمفونية رقم 5
تم تأليف السمفونية رقم 5 لجوستاف مالر في عامي 1901 و 1902 ، معظمها خلال أشهر الصيف في كوخ ماهلر في مايرنيغ. ومن بين السمات المميزة له هو البوق المنفرد الذي يفتح العمل بنفس الحافز الإيقاعي المستخدم في افتتاح سيمفونية بيتهوفن الخامسة ...
إقرأ المزيد
الحركة 1: Trauermarsch (مسيرة الجنازة). في gemessenem شريت. سترينج. Wie ein Kondukt

كلتا الحركتين الأولى في المفاتيح المأساوية والقاتمة لـ c-sharp resp طفيف. قاصر تم العثور على المؤشر الآلي الوحيد ، Trauermarsch (مسيرة جنازة) ، في الحركة الأولى. يتم كسر الصمت بسبب الضجة الانفرادية للبوق الذي يعد أحد الموضوعات الرئيسية الثلاثة ...
إقرأ المزيد

الحركة 2: Stürmisch bewegt، mit größter Vehemenz
  • يتحرك بعاصفة ، بأعظم عنف
  • قاصر.

تبدأ الحركة الثانية بشكل صاخب وتدفع إلى الأمام في مفتاح قاصر قبل الانزلاق في هدوء جميل وموضوع كانتابيلي في مفتاح f قاصر "في إيقاع المسيرة الجنائزية" مصحوبة بمراثي ...
إقرأ المزيد

الحركة 3: شيرزو. Kräftig ، nicht zu schnell
  • د.
  • بوق منفرد.

يتبع الجزء الثاني من السيمفونية الحركة الثالثة المذكورة أعلاه ، وهي Scherzo. غير متوقع تمامًا ، يبدو أن طابع السيمفونية يتغير: جو بهيج ومفعم بالحيوية ، شبه هزلي ، بسبب الوديان الريفية الماهليرية النموذجية ، يبدو أنه ينتشر ، لكنه ينتشر ...
إقرأ المزيد

الحركة 4: Adagietto. سهر لانجسام
  • F الكبرى.
  • فيليم مينجلبرج (1871-1951) كتب ملاحظات على "Spitzentechnik" على الغلاف الأمامي لنتيجة سيمفونية لا. 5 ، وهي تقنية للأوتار ، يكتب مينجلبرج ، والتي يجب استخدامها في جميع سيمفونيات غوستاف مالر ، ومن المهم أن تقوم كل الأوتار بذلك. ملاحظاته ...
    إقرأ المزيد
الحركة 5: Rondo-Finale. أليجرو - أليجرو جيوكوسو. فريش
  • د.

أخيرًا ، الحركة الخامسة مذهلة ؛ تعطي النغمة الطويلة والمتواصلة للقرن F إشارة للعودة إلى الواقع والبهجة. تم تفجير الجو القاتم للحركتين الأوليين ، وتركت الرومانسية الرقيقة للحركة الرابعة وراءها. هادئ ...
إقرأ المزيد

سيمفونية الأوركسترا رقم 5

آلات النفخ

  • 1 باس كلارينيت ب. 
  • 3 الباسون. 
  • 3 الكلارينيت ب. 
  • 1 كونترا باسون. منفرد في الحركة 2: Stürmisch bewegt، mit größter Vehemenz.
  • 1 كور أنجليس (القرن الإنجليزي).  
  • 4 الفلوت. 
  • 3 المزمار. 
  • 2 بيكولو. 

نحاس

Symphony No. 5

Introduction Symphony No. 5
The Symphony No. 5 by Gustav Mahler was composed in 1901 and 1902, mostly during the summer months at Mahler's cottage at Maiernigg. Among its most distinctive features are the trumpet solo that opens the work with the same rhythmic motive as used in the opening of Beethoven's 5th symphony ...
Read More
Movement 1: Trauermarsch (Funeral March). In gemessenem Schritt. Streng. Wie ein Kondukt

The both first movements are in the tragic and gloomy keys of c-sharp minor resp. a minor; The only programmatic indication, Trauermarsch (funeral march), is found in the first movement. The silence is broken by the solitary fanfare of a trumpet which is one of the three main themes of ...
Read More

Movement 2: Stürmisch bewegt, mit größter Vehemenz
  • Moving stormily, with the greatest vehemence.
  • a minor.

The second movement starts tumultuously and pushing forward in the key of a minor before gliding in a beautiful calm and cantabile theme in the key of f minor "in the rhythm of the funeral march" accompanied by lamentations of ...
Read More

Movement 3: Scherzo. Kräftig, nicht zu schnell
  • D major.
  • Horn solo.

As second part of the symphony follows the above mentioned third movement, the Scherzo. Totally unexpected, the character of the symphony seems to change: A joyful and exuberant, nearly burlesque atmosphere, caused by the typical Mahlerian rural valses, seems to spread, but it does ...
Read More

Movement 4: Adagietto. Sehr langsam
  • F major.
  • Willem Mengelberg (1871-1951) wrote notes on "Spitzentechnik" on the front cover of the score of symphony no. 5, a technique for the strings, writes Mengelberg, which must be used in all symphonys of Gustav Mahler, and of which it is important that all strings do this. His notes ...
    Read More
Movement 5: Rondo-Finale. Allegro - Allegro giocoso. Frisch
  • D major.

Finally, the fifth movement is amazing; a long and continued tone of the F horn gives the signal to return to reality and cheerfulness. The gloomy atmosphere of the first two movements is blown away, the tender romance of the fourth movement is left behind. Serene ...
Read More

Orchestration Symphony No. 5

Woodwind

Brass