مقدمة السمفونية رقم 1
السيمفونية رقم 1 في D الكبرى بها غوستاف مالر (1860-1911) كان مؤلفًا بشكل أساسي بين أواخر عام 1887 و 03-1888 ، على الرغم من أنه يحتوي على الموسيقى التي ألفها ماهلر لأعمال سابقة تم تأليفها بينما كان ماهلر قائد الفرقة الموسيقية الثاني في أوبرا لايبزيغ ، ألمانيا. على الرغم من أن ماهلر أشار في رسائله دائمًا إلى ...
إقرأ المزيد
الحركة 1: لانغسام ، شليبند ؛ Immer Sehr Gemachlich

مقيدة للغاية في جميع أنحاء D الكبرى. كانت الحركة الأولى في شكل سوناتا معدل ، مع إدخال بطيء إلى حد كبير. تبدأ المقدمة بشكل مخيف بطائرة بدون طيار ذات سبع أوكتاف في الأوتار على A ، مع عزف الأوكتافات العلوية على التوافقيات في آلات الكمان. ثم يتم تقديم فكرة تنازلية ذات ملاحظتين بواسطة ...
إقرأ المزيد

الحركة 2: Kraftig bewegt ، doch nicht zu schnell

تتحرك بقوة ، ولكن ليس بسرعة كبيرة ، وضبط النفس ، الثلاثي Ländler. الحركة الثانية عبارة عن دقيقة معدلة وثلاثية. يستبدل Mahler المينوت بـ Ländler ، وهو شكل رقص 3/4 الذي كان تمهيدًا لفالس الفالس النمساوي. هذا هيكل مشهور في سيمفونيات ماهلر الأخرى ، وكذلك فرانز ...
إقرأ المزيد

الحركة 3: Feierlich und gemessen، ohne zu schleppen

بجدية ومحسوبة ، بدون جر ، بسيط جدًا ، مثل اللحن الشعبي ، مرة أخرى أكثر إثارة إلى حد ما ، كما في البداية. مسيرة جنائزية على أساس أغنية الأطفال "فرير جاك" (أو "برودر جاكوب"). تعمل الحركة الثالثة كحركة بطيئة في خطة الحركات الأربع. الفكرة غير الموسيقية الكامنة وراءها هي ...
إقرأ المزيد

الحركة 4: Sturmisch bewegt

Energisch ، مضطرب عاصف - نشيط. الحركة الرابعة هي الأكثر مشاركة وتوسعية إلى حد بعيد. إنه يعيد عدة عناصر من الحركة الأولى ، ويوحد السيمفونية ككل. تبدأ الحركة بانهيار مفاجئ للصنج ، ووتر مرتفع في آلات النفخ الخشبية العلوية ، وخيط ونحاس ، و ...
إقرأ المزيد

سيمفونية الأوركسترا رقم 1

آلات النفخ

عملاق

يوهان بول فريدريش ريختر (1763-1825) ، الذي كتب تحت اسم مستعار جان بول (1763-1825)، معروف بأنه المؤلف المفضل لماهلر.

كان هو الذي كتب رواية تيتان التي أعطت اسمها لفترة وجيزة سمفونية رقم 1 - الاسم الذي عُرف به اليوم مرة أخرى. 

لهامبورغ 1893 و 1894 ...
إقرأ المزيد

Introduction Symphony No. 1
The Symphony No. 1 in D major by Gustav Mahler (1860-1911) was mainly composed between late 1887 and 03-1888, though it incorporates music Mahler had composed for previous works. It was composed while Mahler was second conductor at the Leipzig Opera, Germany. Although in his letters Mahler almost always referred ...
Read More
Movement 1: Langsam, schleppend; Immer sehr gemachlich

Very restrained throughout, D major. The first movement is in modified sonata form, with a substantially slow introduction. The introduction begins eerily with a seven-octave drone in the strings on A, with the upper octaves being played on harmonics in the violins. A descending two-note motif is then presented by ...
Read More

Movement 2: Kraftig bewegt, doch nicht zu schnell

Moving strongly, but not too quickly, restrained, a trio Ländler. The second movement is a modified minuet and trio. Mahler replaces the minuet with a Ländler, a 3/4 dance-form that was a precursor to the Austrian waltz. This is a popular structure in Mahler's other symphonies, as well as Franz ...
Read More

Movement 3: Feierlich und gemessen, ohne zu schleppen

Solemnly and measured, without dragging, very simple, like a folk-tune, once again somewhat more agitated, as at the start. A funeral march based on the children's song "Frère Jacques" (or "Bruder Jacob"). The third movement acts as the slow movement in the four-movement plan. The extra-musical idea behind it is ...
Read More

Movement 4: Sturmisch bewegt

Energisch, Stormily agitated - Energetic. The fourth movement is by far the most involved, and expansive. It brings back several elements from the first movement, unifying the symphony as a whole. The movement begins with an abrupt cymbal crash, a loud chord in the upper woodwinds, string and brass, and a ...
Read More

Titan

Johann Paul Friedrich Richter (1763-1825), who wrote under the pseudonym Jean Paul (1763-1825), is known to have been Mahler’s favorite author.

It was he who wrote the novel Titan that briefly lent its name to Symphony No. 1 - a name by which it is again known today. 

For the 1893 Hamburg and 1894 ...
Read More