دليل الاستماع - الحركة 2: Kraftig bewegt، doch nicht zu schnell

النص الكامل

مع القضاء على حركة Bluemine ، تتبع الحركة السريعة الثانية الأولى. ربما فكر ماهلر في مشكلة التوفيق بين حركتين سريعتين عندما أدخل الرحابة بينهما في البداية. على الرغم من أن هناك نسخة مبكرة من الأماكن المزهرة بعد هذا خائفًا جدًا ، إلا أنه يتم إنشاء بين الحركتين الأوليين منذ البداية ، حيث تبدأ الثانية على رابع تنازلي ، وهو النموذج الأساسي للسمفونية التي تربط كل من الحركات. في الواقع ، يظهر هذا الفاصل الزمني مرارًا وتكرارًا ليس فقط في إجراءات الفتح ولكن في جميع أنحاء القسم الخائف جدًا ، مما يؤدي إلى إنشاء إيقاع هبوط القدم وأساس التشيلو والربيع.

إن استخدام حوائط منقوشة من طراز Landler شائع في النمسا وألمانيا خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، ليس أصليًا مع Mahler. استندت العديد من مؤلفات البيانو إلى هذه الرقصة بالنسبة لهم قبل وقت الأضراس ، بما في ذلك الحركات السمفونية لكل من شوبرت وهايدن. استخدمها ماهلر أيضًا في وقت سابق في أغنية Eugen الجانبية Hansel و Gretel وهي تتألق عندما تتألق كما في التنانير أو الحركة السيمفونية الأولى ، فهي توفر الأساس الإيقاعي للقطعة بأكملها. في تلك الأغنية هنا يكون المُقرض أكثر ريفيًا وأقل دقة مما يظهر في Hyden أو Schubert.

كان ماهلر أكثر اهتمامًا بالتركيز على الطابع الفلاحي القاسي للرقصة ، وبتنسيقها لتناسب الأذواق العالمية. إن العنصر الإيقاعي المثالي لهذه الرقصة الثلاثية الأمتار هو تخطي إيقاع أو تردد طفيف على التفاؤل ، مما يمنحها جودة جيدة التهوية تخلط بين الإيقاع الثابت بثلاث إيقاع والذي يصاحب عادةً ، مما يؤدي إلى إنشاء تأثير يشبه اليقطين مثل التصاعدي. قفزات الأوكتاف في أوتار عالية ، المتوقعة في الحركة الأولى ، تفتح التنورة بحيث تتحرك على اقتران إيقاعي متكرر ، بدءًا من إيقاع تروشاي أو إيقاع قصير طويل ، متبوعًا بثلاث نغمات قصيرة ، كل زوج يحتوي على اثنين من الأرباع المتساقطة.

على النقيض من ذلك ، فإن أول شيء تم تأكيده بقوة بواسطة آلات النفخ الخشبية يبدأ على رابع تصاعدي ويتم تشغيله بالمصاحبة المستمرة لإيقاع مالك الأرض وأوتار الجهير. إن تجاور الارتفاع والانخفاض في الأرباع هو سمة من سمات معالجة ماهلر لـ ln Luthy وهو شكل تصاعدي تدريجي في هذا الموضوع ، ويربط الشكل الثامن لسلسلة الملاحظات الذي يتبعه صاحب الأرض بالموضوع الرئيسي للحركة الأولى. يظهر تلميح للموضوع الرئيسي لمكوس Blumine Movements في امتداد من شريطين لموضوع المُقرض.

في كتابة هذا الموضوع ، ربما يكون مالر قد تأثر باللحن المقرض من الروح الخائفة للسمفونية وتخصص في كتابته في عام 1878 من قبل زميله في المعهد الموسيقي في فيينا ، تعفن هونغ. حصل ماهلر على نسخة من نتيجة تلك السمفونية ، مما ترك انطباعًا هائلًا عليه. اعتبر ماهلر وفاة روك المأساوية بسبب مرض السل عن عمر 26 عامًا خسارة لا تقدر بثمن لعالم الموسيقى.

بعد عدة سنوات ، في عام 1900 ، مجموعة ماهلر من الصخور السمفونية ، التي ارتقت إلى ارتفاعات من العبقرية التي تجعله دون مبالغة ، مؤسس السيمفونية الجديدة كما أفهم ، هناك عدد قليل من المقاطع في أول سيمفوني ماهلر تتشابه بشكل مذهل لمقاطع في موسيقى الروك السيمفونية. على سبيل المثال ، ها هو موضوع Landler من تنورة Mahler لذا الحركة مرة أخرى ، وهنا الموضوع الرئيسي للحركة التربيعية من Rock Symphony و E major ، ومرة ​​أخرى يوجه Mahler أن القسم الأول من المسح يتكرر ، ثم يضيف Mahler ثلاثة توائم للمقياس الأول لتشكيل الأوتار ، الذي يصبح بعد ذلك الإيقاع الأساسي للمقطع التالي. ب
تحافظ الباسون والأبواق على إيقاع المقرض ، ثم تأخذ آلات النفخ الخشبية الأخرى دورها. القرون الصامتة تلعب الثمانين المتقطع المتكرر بسرعة ، مما يضيف الحماس إلى المزاج الاحتفالي. يوجه ماهلر الأجنحة للعب بأجراسهم المرفوعة مرحبًا ، مما يعطي انطباعًا بقرون الصيد.
كموضوع رئيسي ومرافقة الرجال يتسابقون ذهابًا وإيابًا بين أقسام مختلفة من الأوركسترا. تزداد الإثارة وسرعان ما تنتشر بنفس الحماسة المرحة والبهجة القاسية والمتقلبة التي جعلت الحركة الأولى شابة ومرحة للغاية.

هذه هي واحدة من أكثر حركات ماهلر بهجة وحيوية أثناء أو حتى حقوق vilde wild على تشكيل الخيوط الدوامة التي تحافظ على تبديل المفاتيح والقلق بقوة مسعورة ومرحة غير مقيدة.

يصل القسم الخائف إلى ذروته في نسخة قوية وموسعة من غناء اليودل الافتتاحي في الفلوت والأوتار ، تتخللها النيران السريعة إلى أثمان كادو على الأبواق التي سمعت سابقًا. ينحدر ازدهار الجزء وتشكيل الأوتار إلى الأوتار السفلية فيما يبدو أنه إغلاق القسم الخائف جدًا والذي من المتوقع أن يؤدي إلى الثلاثي. يصبح تشكيل الأوتار المتقطع نمطًا متكررًا يعيد تقديم قفزات الأوكتاف الصاخبة التي بدأت بها الحركة ، لكنها تدخل الآن بهدوء ، كما لو أن الابتسامة الخبيثة للدخول في سمات المقرض تعود في الرياح الخشبية.

عندما يتولى تشكيل الأوتار الأصلي ، مرة أخرى ، لا يزال يخرج بهدوء إيقاع حركته الدائمة ، يبدو أننا وصلنا إلى نهاية النطاقات موضوع ونوشك على المضي قدمًا في الثلاثي ، ولكن هل ماهلر في هذه الرقصة المرحة الموسيقى بهدوء شديد؟ بالتاكيد لا. وبدلاً من ذلك ، فإنه يُعيد المستمع إلى الرقص الصاخب للروح الخائفة من خلال التحول إلى إيقاع سريع ، حيث تنقض الأوتار بقوة على نسخة متصاعدة من تشكيلها.

ثم ينتقل موضوع المُقرض ، كما اقترح العنوان الأصلي ، في الأبواق والأبواق ، مقابل الشكل القديم الشبيه بالديكي في آلات النفخ الخشبية ، والإيقاعات التي رافقته أولاً في الجهير. تعيد نغمة طويلة مستمرة الموسيقى مرة أخرى إلى الموضوع الرئيسي ، الذي يتم تشغيله الآن بواسطة آلات النفخ الخشبية والأبواق.
تضغط الموسيقى إلى الأمام باهتمام ، وتتسارع على مقياس تصاعدي متكرر من الشريط الثالث ، موضوع Landler مقابل عبارة تنازلية وأبواق لونية وأوتار أقل تبدأ بإيقاع متزامن. في ذروة الرقصة ، يبدو أن النوتات الموسيقية تختلط مع بعضها البعض بينما يتقدم الإيقاع للأمام.
إنهم يندمجون فعليًا في نغمة سريعة ورياح خشبية ، على توائم ثلاثية متناثرة وأبواق صامتة ، قبل أن تنقطع الأوركسترا فجأة بنوتة سماح وجلطة.

Good day Hear ، يقدم Mahler انتقالًا بسيطًا ومختصرًا إلى القسم الثلاثي المكون من أربعة أشرطة منفردة للقرن. مع ذلك ، يغير الحالة المزاجية والإيقاع ويشير إلى الإيقاع المنقط لموضوع Landler كفكرة لاحقة. تم تعيين القسم الثلاثي في ​​F major بوتيرة مريحة. يبدأ برقصة جديدة ثلاثية الأمتار على سحر المبنى الرقيق ، ويتناقض بشكل ملحوظ مع موضوع الأرض القاسية والقوية للقسم الخائف جدًا. ومع ذلك ، فإن هذا الموضوع الجديد مشتق من هذا الموضوع الخطي.

يحتوي الموضوع الجديد على شكل إيقاعي تخطي وأول ثلاثي كبير عرضي يظهر كلاهما في المسح ، لذا فإن موضوعه الرئيسي ، على عكس هذا الموضوع ، يكون محيط اللحن الرئيسي أكثر نزولاً من الأعلى ، ومرافقة سلسلة pizzicato على إيقاعات متساوية يتناقض مع إيقاع الأرواح الخائفة ليندلي.

يستخدم Mahler العديد من العناصر الموسيقية من الموضوع الخائف في الثلاثي لتوفير استمرارية دراماتيكية وارتباط بالتنانير. لاحظ أيضًا ظهور شكل الخيط من التنورة ، لذلك في مقياس واحد يكمل ، ويودل معكوس ، متبوعًا بشكل ثلاثي في ​​الكلارينيت والمتوسط ​​والشكل الأزرق من سمة Landler.

مع ظهور هذا اللحن الجديد البطيء للإقراض ، يستحضر ماهلر الأجواء المريحة لحقل مورافيا في الصيف ، بعبارات خفيفة رقيقة. مثال جميل بشكل خاص على العلامة التجارية الخاصة لمولي للعاطفة الفيينية المتضمنة في اتجاهه بسهولة نحوية. يتم إغلاق الجزء الأول من الثلاثي إلى حد ما بنفس الطريقة التي يتم بها إغلاق الجزء الأول من القسم الخائف ، ثم تتوقف الموسيقى. يمهد الصمت الطريق لموضوع غنائي جديد للجمال الرائع ، يعزف من قبل الكمان الأول والتشيللو على نفس المرافقة الثلاثية العقدية التي قدمت الأساس الإيقاعي لموضوع الثلاثي الأول.

يبدأ هذا اللحن الرومانسي ، بشكل أساسي في D major ، بعبارة لونية متصاعدة عاطفية ، ويحتوي على عنصرين أساسيين من موضوع Landler ، إلى Blumine وهو رقم ومقياس تصاعدي متدرج. لاحظ كيف تنتقل الدرجة اللونية إلى القاصر للحظة ، ثم تعود فورًا إلى الجهاز الرئيسي الذي يتميز به ماهلر ، كما لو كان يعكس جمال المناطق المحيطة. تصبح الموسيقى مفعمة بالحيوية أو على ازدهار الشكل والأبواق ، والتي تستجيب لها آلات النفخ الخشبية بجزء من التنورة ، ثم يتم تشغيل القسم والتنوع الآخر للموضوع الجديد بمشاعر رقيقة بواسطة التشيلو في سجلهم العالي.

يبدأ هنا قسم تطوير موجز ، يجمع بين إيقاع رقصة القفز لمركب الروح الخائف مع متغيرات تشكيل السلسلة ، وشظايا موضوعية من موضوع الثلاثي الأول ، وينتهي الثلاثي بتوسيع تشكيل السلسلة المتساقطة المتسلسل الذي أنهى القسم الخائف.
عودة القرن المنفرد من ممر الجسر الثلاثي هو وقت لمس رائع آخر يلعب فيه القرن الأساسي لمنع إيقاع المقرض من الخائف وذلك للانتقال إلى تكرارها دون تغيير الإيقاع. كما هو متوقع ، يبدأ المُقرض مرة أخرى بإمالة كاملة على إيقاع صفع الركبة.

يتبع ماهلر أساسًا نفس التنسيق كما كان من قبل ، في نسخة مختصرة دون أي تكرارات مميزة ، قام بتغيير التنسيق إلى حد ما ، مع الحفاظ على المادة الموضوعية الرئيسية سليمة بشكل أساسي. لا تتباطأ السرعة أبدًا ، لذلك لا تتاح للموسيقى فرصة لالتقاط أنفاسها. تغلق الحركة كما فعلت الفتحة خائفة ، لذا فإن القسم الموجود في معبد متسارع باستمرار على الشكل الثامن الصاعد من المذكرة الثامنة من موضوع Landler الذي يفسح المجال أمام قياس الزركشة مع الأبواق المنضمة إلى آلات النفخ الخشبية ، بدلاً من لعب الثمان المتقطع المتكرر كما كان من قبل ، يتم قطع trill فجأة بنفس ملاحظة النعمة الحادة والسكتة الدماغية التي أنهت المسح الأول لذلك المقطع.

كما هو الحال مع الحركة الأولى ، تختتم الثانية بأرواح بهيجة مع روح الشباب النشيطة.

بقلم لو سمولي

إذا وجدت أي أخطاء ، فيرجى إخطارنا عن طريق تحديد هذا النص والضغط CTRL + أدخل.

تقرير الخطأ الإملائي

سيتم إرسال النص التالي إلى المحررين لدينا:

Listening Guide – Movement 2: Kraftig bewegt, doch nicht zu schnell

Transcript

With the elimination of the Bluemine Movement, a second fast movement follows the first. Mahler may have considered the problem of juxtaposing two fast movements when he initially inserted roominess between them. Although an early version places blooming after this scared so moving, between the first two movements is established from the outset, in that the second begins on a descending fourth, the primary model of the symphony that connects each of the movements. In fact, this interval appears repeatedly not only in the opening measures but throughout the scared so section, establishing a foot stomping landler rhythm and cellos and spring basis.

The use of a landler countrified walls popular in Austria and Germany during the 18th and 19th centuries, is not original with Mahler. Numerous piano compositions were based upon this dance for them before molars time, including symphonic movements by both Schubert and Haydn. Mahler also used it earlier in Eugen’s side song Hansel and Gretel are shining when mind where as in the first Symphony skirts or movement, it provides the rhythmic underpinning for the entire piece. In that song has here the lender is more rustic and less refined than it appears in Hyden or Schubert.

Mahler was more interested in emphasizing the rough peasant character of the dance, and in stylizing it to suit cosmopolitan tastes. A quintessential rhythmic element of this triple meter dance is the skip of a beat or slight hesitation on the upbeat, giving it a light airy quality that confounds the evenness of the steady three beat rhythm which usually accompanies thus creating a clumsy bumpkin like effect like upward octave leaps in high strings, anticipated in the first movement, open the skirt so movement over repeating rhythmic coupling, beginning on a trochaic or long short rhythm, followed by three short notes, each couplet containing two falling fourths.

By contrast, the first landler thing forcefully asserted by woodwinds begins on an ascending fourth and is played to the continuous accompaniment of the landlord rhythm and bass strings. The juxtaposition of rising and falling fourths is characteristic of Mahler’s treatment of ln Luthy a stepwise ascending figure in this theme, and eighth note string figuration that follows it relates the landler to the main theme of the first movement. A hint of the excise Blumine Movements main theme, appears in a two-bar extension of the lender theme.

In writing this theme, Mahler may have been influenced by the lender melody from the scared soul of the symphony and he majored written in 1878 by his fellow student at the Vienna Conservatory, Hong’s rot. Mahler obtained a copy of the score of that Symphony, which made an enormous impression upon him. Rock’s tragic death from tuberculosis at the age of 26, was considered by Mahler to be an inestimable loss to the world of music.

Several years later, in 1900, Mahler set of rocks Symphony, that it soars to such heights of genius that it makes him without exaggeration, the founder of the new Symphony as I understand, a few passages in Mahler’s first Symphony do pair a striking resemblance to passages in rock Symphony. For example, here is the landler theme from Mahler’s skirt so movement again, and here is the main theme of the squared so movement from rock Symphony and E major, again Mahler directs that the first section of the scan so be repeated, then Mahler adds a triplet to the first measure of string figuration.that then becomes the basic rhythm of the following segment. b
Bassoons and horns keep the lender rhythm going, and then other woodwinds take their turn. muted horns play rapid repeating staccato eighths, adding zest to the festive mood. Mahler directs the wings to play with their bells raised Hi, giving the impression of hunting horns.
As the principal theme and its accompany men jockey back and forth among various sections of the orchestra. The excitement increases and soon spills over with the same joyous exuberance and rough and tumble gaiety that made the first movement so youthful and lighthearted.

This is one of Mahler’s most joyful and high spirited movements while or even rights vilde wild over the swirling string figuration that keeps shifting keys and worrying about with frenzied vigor and unrestrained playfulness.

The scared so section reaches a climax on a forceful and expanded version of the opening yodels in flute and strings, punctuated by the rapid fires to kado eighths on the horns heard earlier. The blooming of fragment and string figuration descend to the lower strings in what appears to be the close of the scared so section that would be expected to lead to the trio. staccato string figuration becomes a repeating pattern that reintroduces the whooping octave leaps with which the movement began, but now they enter softly, as if for the sly grin to usher in the lender themes return in woodwinds.

As the original string figuration takes over, once again, still quietly churning out his perpetual motion rhythm, it would seem that we have reached the end of the scopes are subject and are about to proceed to the trio, but would Mahler in this lighthearted dance music so softly? Certainly not. Instead, he jolts the listener back to the scared soul’s wild raucous dance by shifting to a rapid tempo, in which the strings pounce forcefully on a rising variant of their figuration.

The lender theme then sails forth, as the original title suggested, in horns and trumpets, against the old like whooping figure in woodwinds, and the couple of rhythms that first accompanied it in the bass. A long sustained trill carries the music back again to the main theme, now played by woodwinds and horns.
Music presses forward intently, accelerating on a repeating rising scale from the third bar the landler theme against a chromatic descending phrase and horns and lower strings that begins in syncopated rhythm. At the height of the dance, the notes seem to meld together as the tempo presses forward.
They virtually merge into a rapid trill and woodwinds, over sputtering triplets and muted trumpets, before the orchestra is abruptly cut off with a sudden grace note and stroke.

Good day Hear, Mahler offers a simple and brief transition to the trio section of four bar solo for the horn. With it, he changes both the mood and the tempo and refers to the dotted rhythm of the landler theme as an afterthought. The trio section in F major is set at a leisurely pace. It opens with a new triple meter dance to its delicate building charm, contrasting markedly with the rough and robust landler theme of the scared so section. Yet, this new theme is derived from that linear theme.

The new theme contains a skipping rhythmic figure and an occasional first big triplet that both appear in the scan so his main theme, unlike that theme, the contour of the trios principal melody is more downward than upward, and its pizzicato string accompaniment on even beats contrasts with the scared souls Lindley rhythm.

Mahler utilizes several musical elements from the scared so subject in the trio to provide both dramatic continuity and connection with the skirts. Notice also the appearance of string figuration from the skirt, so in single measure complements, and inverted yodel, followed by a triplet figure in the clarinet and the blue mean and figure from the landler theme.

With the appearance of this new slower lender melody, Mahler evokes the relaxed atmosphere of a Moravian field in summer, with delicate lilting phrases. A particularly lovely example of Molly’s special brand of Viennese sentimentality that is implied in his direction grammatically easily. The trio’s first part closes in somewhat the same way as the first part of the scared so section and then the music stops. Silence prepares the way for a new lyrical theme of exquisite beauty, played by first violins and cellos over basically the same three node pizzicato accompaniment that provided the rhythmic underpinning for the trio’s first theme.

This romantic melody, principally in D major, begins with an amorous rising chromatic phrase, and contains two primary elements from the landler theme, to a Blumine a figure and a step wise ascending scale. Notice how the tonality shifts to the minor for a moment, and then immediately returns to the major a device typical of Mahler, as if to reflect upon the beauty of the surroundings. The music becomes lively or on the blooming of figure and trumpets, to which woodwinds respond with a fragment from the skirt so section and other variation of the new theme is then played with tender sentiment by the cellos in their high register.

A brief development section begins here, combining the Skipping dance rhythm of the scared soul’s landler with string figuration variants, and thematic fragments from the first trio theme, the trio closes with an expansion of the sequentially falling string figuration that ended the scared so section.
The Return of the solo horn from the bridge passage the trio is another marvelous touch time the horn plays the principal to bar lender rhythm from the scared so as a transition to its reprise without changing tempo. As might be expected, the lender starts up again in full tilt on its thumping knee slapping rhythm.

Mahler follows basically the same format as before, in an abbreviated version without any repeats characteristically, he changes the orchestration somewhat, while retaining the principal thematic material essentially intact. The pace never slackens, so the music is not given a chance to catch its breath. The movement closes as did the opening scared so the section in a continuously accelerating temple on the ascending eighth-note figure from the landler theme that gives way to a to measure trill with trumpets joining woodwinds, instead of playing repeated staccato eighths as before, the trill is cut off abruptly by the same sharp grace note and stroke that ended the first scan so section.

As with the first movement, the second closes in joyful spirits with a youthful, energetic romp.

By Lew Smoley

If you have found any errors, please, notify us by selecting that text and pressing Ctrl+Enter.

Spelling error report

The following text will be sent to our editors: