ليدر الفراء Singstimme

تاريخ Lieder fur Singstimme

تتألف

العرض الأول 

مقدمة Lieder fur Singstimme

 في السنوات الأولى من مسيرة مالر المهنية ، كان التأليف نشاطًا لوقت الفراغ. بين مواعيده في Laibach و Olmütz ، عمل على إعدادات أبيات شعرية لريتشارد ليندر وتيرسو دي مولينا ، والتي تم جمعها لاحقًا في المجلد الأول من Lieder und Gesänge ("الأغاني والهوائيات").

كذب 1: Fruhlingsmorgen

الأغنية الأولى في مجموعة Mahler ، "Fruhlingsmorgen" (صباح الربيع) ، تتضمن نصًا كتبها ريتشارد ليندر. كما هو مذكور في جزء البيانو ، يتم تشجيع عازف البيانو على استخدام الدواسات بحرية لإنتاج صوت كامل ورنان.

النص: ريتشارد ليندر (ريتشارد فولكمان (1830-1889)).

أحرز هدفا ...
إقرأ المزيد

كذب 2: ارينيرونغ

الأغنية الثانية في المجموعة ، "Erinnerung" (ذكرى) ، تحتوي على نص لريتشارد ليندر. من الغريب أن هذه الأغنية تبدأ في F mini لكنها تنتهي بخطوة كاملة أعلى في G min. هذه هي القطعة الوحيدة في المجموعة التي تقوم بهذا النوع من الانتقال اللوني. علامات التنفس 14 تتبع علامات الترقيم ...
إقرأ المزيد

كذب 3: هانز وجريث

الأغنية الثالثة في المجموعة ، "Hans und Grethe" هي مزيج رائع من الحماسة التي تشبه موسيقى الفالس والتأمل الذاتي الرائع. قدمت العديد من أغاني ماهلر المبكرة مصدر إلهام للأعمال السمفونية اللاحقة. تم استخدام افتتاح "Hans und Grethe" في النهاية في الحركة الثانية من سمفونيته الأولى. الهيكل الشبيه بالرقص ...
إقرأ المزيد

كذب 4: Serenade aus Don Juan

الأغنية الرابعة في المجموعة مستوحاة من الشاعر والراهب الإسباني تيرسو دي مولينا. يأتي النص من مسرحية "Serenade" و "Phantasie" من مسرحية Don Juan للمخرج تيرسو دي مولينا عام 1630. قام ماهلر بترتيب كلتا الأغاني لفرقة الصوت والقيثارة والرياح. أشار إلى علامات التنفس في النهاية ...
إقرأ المزيد

كذب 5: Phantasie aus Don Juan

النص من "Serenade" و "Phantasie" مأخوذ من مسرحية Don Juan للمخرج تيرسو دي مولينا عام 1630. قام ماهلر بترتيب كلتا الأغاني لفرقة الصوت والقيثارة والرياح. وأشار إلى علامات التنفس في نهاية كل سطر من النص والتي تتلاءم جيدًا مع النص. إذا كان ذلك ممكنًا ، يجب أن يفكر أخصائي الأنابيب في إزالة ...
إقرأ المزيد

تزامن ليدر الفراء Singstimme

لوحة المفاتيح

  • بيانو. 

غناء منفرد

  • صوت عالي.
...
إقرأ المزيد

Lieder fur Singstimme

History Lieder fur Singstimme

Composed

Premieres 

Introduction Lieder fur Singstimme

 In the early years of Mahler's conducting career, composing was a spare time activity. Between his Laibach and Olmütz appointments he worked on settings of verses by Richard Leander and Tirso de Molina, later collected as Volume I of Lieder und Gesänge ("Songs and Airs").

Lied 1: Fruhlingsmorgen

The first song in the Mahler collection, “Fruhlingsmorgen” (Spring morning), incorporates text written by Richard Leander. As notated in the piano part, the pianist is encouraged to use the pedals freely in order to produce a full and resonant of a sound.

Text: Richard Leander (Richard Volkmann (1830-1889)).

Score ...
Read More

Lied 2: Erinnerung

The second song in the collection, “Erinnerung” (Remembrance), contains text by Richard Leander. Curiously, this song starts in F minor but ends a whole step higher in G minor. This is the only piece in the collection to make this sort of tonal transition. The breath marks 14 follow the punctuation ...
Read More

Lied 3: Hans und Grethe

The third song in the collection, “Hans und Grethe” is a wonderful mixture of waltz-like fervor and sublime self-introspection. Many of Mahler’s early songs provided inspiration for later symphonic works; the opening of “Hans und Grethe” was eventually used in the second movement of his first symphony. The dancelike structure ...
Read More

Lied 4: Serenade aus Don Juan

The fourth song in the collection was inspired by Tirso de Molina, a poet and Spanish monk. The text from both the “Serenade” and “Phantasie” come from Tirso de Molina’s 1630 play Don Juan. Mahler arranged both songs for voice, harp, and wind ensemble. He indicated breath marks at the end ...
Read More

Lied 5: Phantasie aus Don Juan

The text from both the “Serenade” and “Phantasie” come from Tirso de Molina’s 1630 play Don Juan. Mahler arranged both songs for voice, harp, and wind ensemble. He indicated breath marks at the end of each line of text which fit well textually. If possible, the tubist should consider removing ...
Read More

Orchestration Lieder fur Singstimme

Keyboard

  • Piano. 

Vocals solo

  • High voice.
...
Read More